منتديات القمه

 


  تفعيل العضويه   استرجاع الباسورد اتصل بنا
العودة   منتديات القمه > الاقسام العـامـة > الساحـة العـامـة
اسم العضو
كلمة المرور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2014, 07:10 AM   #31
معلومات العضو
فيصل القاسم
عضو القمه النشط
 
الصورة الرمزية فيصل القاسم
 

احصائية العضو







فيصل القاسم غير متواجد حالياً
افتراضي

الحقيقة انه بعدما تم تحرير صنعاء من عصابة ال الاحمر والفاسدين ومطاردة بعض رموز الفساد وامتلاك قصورهم وتجميد ارصدتهم في البنك المركزي لن تستطيع اي قوة ايقاف الزحف لانصار الله وعلينا الاعتراف بهذه الحقيقة والتعامل معها لان الاعتراف بالحقيقة هو اول الطريق

مازال بعض المساكين يمنون الانفس ويراهنون على العمليات التفجيرية كحل وحيد ههههههههه وهذا سيزيد من شراسة انصار الله

بالنسبة للمرشح احمد عوض مبارك فهذا اتى عن طريق اشارة من السفير الامريكي في صنعاء وهذا يعتبره انصار الله مرفوض جملة وتفصيلا

التعديل الأخير تم بواسطة فيصل القاسم ; 10-08-2014 الساعة 07:17 AM.
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-08-2014, 08:00 AM   #32
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل القاسم مشاهدة المشاركة

الحقيقة انه بعدما تم تحرير صنعاء من عصابة ال الاحمر والفاسدين ومطاردة بعض رموز الفساد وامتلاك قصورهم وتجميد ارصدتهم في البنك المركزي لن تستطيع اي قوة ايقاف الزحف لانصار الله وعلينا الاعتراف بهذه الحقيقة والتعامل معها لان الاعتراف بالحقيقة هو اول الطريق

مازال بعض المساكين يمنون الانفس ويراهنون على العمليات التفجيرية كحل وحيد ههههههههه وهذا سيزيد من شراسة انصار الله

بالنسبة للمرشح احمد عوض مبارك فهذا اتى عن طريق اشارة من السفير الامريكي في صنعاء وهذا يعتبره انصار الله مرفوض جملة وتفصيلا
مسيو قينان

اليوم يكلف الامر قرارا ام غدا فسيكلف حرب و دمار و شنار

الحوثيون مليشيات طائفية وهي نفس المليشيات الطائفية التي انتشرت و ترعرعت في العراق ومن خلال حصاد الهشيم و الركام خرجت داعش من تحت الانقاض




.

.
 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-09-2014, 12:15 AM   #33
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي

اليمن بعد العبور الايراني

مهنا الحبيل

من الصعب أن يُحصي الكاتب والمراقب العربي كل دروس المشهد الذي استيقظت عليه صنعاء صبيحة 22 من سبتمبر/أيلول الماضي بعد اكتمال احتلالها من الحركة الحوثية التي أعيدت صناعتها أيديولوجيا وسياسيا وعسكريا عبر مشروع ولاية الفقيه الإيراني.

جاء ذلك بعد أن عجزت طهران أن تخترق حالة الوحدة الإسلامية والتضامن والوحدة الوطنية والوئام المدني الذي جمع الشافعية والزيدية في هوية وطنية عربية وإسلامية جامعة، فكان من ضرورات المشروع السياسي للزحف الإيراني خلق بؤرة أيديولوجية كاملة تحمل مشروع العبور الشامل الذي أسقط صنعاء في قبضة طهران.

وهذه الدروس ليست مرتبطة فقط بقدرات النفوذ الإيراني لكن بعناصر عديدة اجتمعت معه وهيّئت لهذا الاحتلال، أبرزها بلا شك تغيّر الموقف في محور خليجي من رفض مشروع إيران في اليمن نحو القبول بتقدمه، وربما لم يتوقع هذا المحور ما وصل إليه تفصيليا هذا التقدم ولكن المحور الخليجي اتخذ مسارا يعزز إقصاء الإسلاميين كقوة رئيسية للثورة التي أطاحت بنظام الرئيس صالح ولو أمام الحوثيين.

"ولا شك أن حضور قوات محسوبة على علي عبد الله صالح وشخصيات سياسية عديدة موالية له في النظام السياسي بعد الإطاحة به، كان له دور كبير في تعزيز إسقاط صنعاء، لكنّ هادي ساهم بمواقفه وخطاباته المنهارة في خدمة مشروع إسقاط صنعاء"
والواقع أن حسابات اللحظات الأخيرة لتقدم الحوثيين الشامل وحسمهم العسكري وتأميمهم لمواقع الجيش ومخزونه العسكري واختراق بنية الدولة بالكامل وتوجيهه لمصلحة الزحف الإيراني، كانت خارج حسابات المحور الخليجي الذي استيقظ اليوم على واقع جديد لليمن المحتل بذات القوات التي خاضت حرب دخان ضد السعودية، وبذات العقيدة الأيديولوجية، وضمن مسار الصفقة المركزية لطهران مع الأميركيين.

ولا شك أن حضور قوات محسوبة على علي عبد الله صالح وشخصيات سياسية عديدة موالية له في النظام السياسي بعد الإطاحة به، كان له دور كبير في تعزيز إسقاط صنعاء لكنّ الجانب اللوجستي والعملياتي المهم كان موقف الرئيس هادي بذاته، الذي حول استشعاره للموقف الخليجي والدولي إلى برنامج عمل واسع صب في خدمة مشروع إسقاط صنعاء.

فقد شكلت خطوات الرئيس هادي وخطاباته المنهارة وتوسلاته للحوثي موقفا ورسالة فهمتها مؤسسات الدولة وقيادات الجيش على أنها إيمان منه بأن ما يجري صراع حوثي إيراني مع الإسلاميين اليمنيين والثورة المدنية وليست مشروع احتلال شامل.

وسواء بقي هذا الاحتلال بصورته الحاضرة كمليشيات عابرة للطرق تخضع لها الدولة والمؤسسات، أو تم تقنينه كاستنساخ أشمل لتجربة حزب إيران اللبناني بحكم أن الذراع اليمني اليوم لإيران تهمين على الدولة ومركزها، بقدرات أكبر من ذراعها في الضاحية الجنوبية، ففي كل الأحوال خدمت مواقف الرئيس هادي وبعض أركان فريقه وخاصة وزير الدفاع هذا المشروع وساعد خطابه وقرارته المرتجفة المتأخرة إيران على بسط هيمنتها على صنعاء.
يبدو كما قدمنا أنّ المحور الخليجي لم يحسب حسابه لهذا المستوى من السقوط، وبغض النظر عن التقييم المجمل لموقف حزب الإصلاح في الساعات الأخيرة من تمكين الحوثي من صنعاء، فإن هذا الموقف يبدو أنه أحدث مساحة فراغ في تصور عناصر الحكم التي هيأت لاجتياح الحوثي.

والمقصود أن ضجيج الحرب الأهلية التي تقدم بها الحوثيون على أساس طائفي لتصفية حزب الإصلاح، -وإشعال معارك حربية بين المدارس الإسلامية وبين الحركة الحوثية الإيرانية- اصطدم بقرار الحزب منع هذه الحرب وسحب مقاتليه الذين أصر الرئيس هادي سابقا على بقائهم في معسكراتهم! في حين أمر قوات السيادة العسكرية في الجمهورية بتسليم مواقعها للحوثيين.

وما فعله حزب الإصلاح أنقذ اليمن من حرب دينية شرسة، وعزز سيرته مع الثورة اليمنية وتاريخ نهضة اليمن الفكري منذ إسقاط الحكم الإمامي الذي يعود اليوم إلى اليمن بصيغة إيرانية طائفية مختلفة أشد تطرفا، لكن مخاوف الحرب الأهلية أو الفوضى الشاملة التي هيأت لها حسابات محلية وإقليمية سياسية متعددة واتهامات خيانة أطلقها ضباط في القوات المسلحة لشخصيات كبرى مع الرئيس هادي بعد نهب الحوثيين لمخازن سلاح الدولة، لا تزال قائمة.

وبالنسبة لإيران ما جرى هو جزء من الصفقة ومقدمات لتحالفها مع واشنطن في حرب "داعش"، وما تحقق من اختراقا لحسابات المحور الخليجي المناهض لإسلاميي اليمن هو جزء من مكاسب إيران التي تبني عليها اليوم ولاية أخرى من ولايات الفقيه ومشروعه المركزي في المنطقة.

"كيف سيعود تنظيم الجيش اليمني بعد مصادرة مخزون سلاحه وانهيار شخصية قائده العام في قلب ميدان الواجب العسكري؟ وكيف يعاد تنظيم الولاء الوطني للجيش بعد اختراق الحوثي، والأموال التي ضختها طهران للمشروع أو نهبها الحوثيون؟ "
وعليه فإن اليمن اليوم -الذي كُشف ظهره خليجيا ولعبت به حسابات الرئيس هادي وبعض طبقته السياسية ومشروع الانتقام لعلي صالح، وما أسفرت عنه صراعات المصالح لقبائل وقوى متعددة- يواجه واقعا جديدا، ينهي فصل المزايدات ويضع الجميع أمام سؤال مفصلي: اليمن.. الدولة والتاريخ؟ أم اليمن.. ذراع ولي الفقيه.

كيف سيعود تنظيم الجيش والقوات المسلحة في اليمن بعد مصادرة مخزون سلاحها وانهيار شخصية القائد العام للقوات المسلحة في قلب ميدان الواجب العسكري؟ وكيف يعاد تنظيم الولاء الوطني للجيش بعد اختراق الحوثي، والأموال التي صبتها طهران للمشروع أو نهبتها حركة الحوثي وأعادت تدويرها؟ أسئلة لا يوجد لها جواب اليوم.


وهل غياب هذه القوات المسلحة سيجعل البديل تحالف عشائر وقوى وطنية من داخل الثورة ومن المجتمع المدني العام يضغط على الحوثي لينسحب من صنعاء؟ فوثيقة جمال بن عمر الذي قدّم ما يستطيع كموفد أممي مخلص لليمن وعروبته ووحدته، ليست سوى حبرا على ورق، فالحوثيون لا يرونها إلا محطة استراحة وتمرير لتقدمهم العسكري والسياسي، والطرف الموقّع معهم في حالة عجز وثقة متدنية من الشعب اليمني والقوى الوطنية.

ومن الصعب تصوّر أي تجاوب للحوثيين دون ضغط. وما بين الضغط المكلف إنسانيا ووطنيا، والخطير على مستقبل اليمن ووحدته، وبين الحبل الذي ترك على الغارب حتى تمكن الحوثي من إسقاط صنعاء، يبدو اليمن في وضع صعب لا يمكن الخروج منه دون قدرات على الأرض تُجمّع القوى الوطنية وتعيد إنشاء قيادة القوات المسلحة خارج صنعاء. ومع مسؤولية الرئيس هادي الكبيرة عما جرى إلا أن فراغ تركه للسلطة يحمل مخاطر أكبر، هذا إذا لم يقرر الحوثيون ترحيله ونفيه فهم اليوم من يملك قرار خروجه إلى الشارع المجاور له.

لكن حسابات إيران في اليمن لن تكون صحيحة، فاليمن عصي لطبيعة خريطته الاجتماعية، ومشاعر أهله الوطنية ضد الاحتلال الإقليمي كما الغربي، وخاصة أن هذا الاحتلال لا يحتل الأرض وحسب بل العقل، لتسكنه الخرافة التي قاومها المثقف اليمني، وتحتل الداخل الاجتماعي الوطني حيث تفتت العلاقات الإنسانية، وتبقى مخرجات الحوار الوطني المشروع الانتقالي الأسلم، لكنه مشروع بلا قوة ولا أسنان، وهو ما يجعل إمكانية تطبيقه مستحيلة اليوم.

لكن حين تشعر إيران التي اتخذت القرار الأخير لإسقاط صنعاء بفداحة التكلفة لبقاء صنعاء تحت احتلالها، فقد تدفع ذراعها اليمني إلى القبول بتسوية، أمام عودة وضغط القوة الوطنية للدولة والشعب، ومع بقاء مصالح مؤكدة للحوثيين لن تتخلى عنها إيران، وحينها فإن مهمة الحركة الوطنية اليمنية ستكون في تحقيق حلم الشعب اليمني بالدولة المدنية الحرة والمستقلة لشعبها وسيادتها، وستكون حينئذ في معبر انتقالي متدرج يُحيّد أطراف كل هذه الصفقة القذرة التي توحدت على ذبح اليمن
 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-10-2014, 10:34 AM   #34
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي

اليمن..هجومان للقاعدة يخلفان 63 قتيلا

العربية.نت

قُتل 63 شخصا في هجومين انتحاريين يحملان بصمات تنظيم القاعدة، استهدفا أنصار المتمردين الحوثيين في صنعاء والجيش في حضرموت بجنوب شرق البلاد، وذلك في ظل تعمق الأزمة السياسية وتزايد خطر انزلاق البلاد إلى نزاع معمم.

وقضى 43 شخصا على الأقل، وأصيب عشرات آخرون في هجوم انتحاري استهدف أنصار المتمردين الحوثيين الشيعة صباح الخميس في صنعاء بينما كان هؤلاء يستعدون للتظاهر، بحسب ما أفادت مصادر طبية وأخرى مقربة من الحوثيين.

وفي حضرموت، سقط عشرون جنديا في هجوم انتحاري آخر استهدف نقطة للجيش.

وحول الهجوم الانتحاري، قال مراسل "العربية" في صنعاء، إن انفجاراً وقع عند حاجز للتفتيش بالمدخل الشمالي الشرقي لميدان التحرير أمام البنك اليمني لإنشاء التعمير، والمؤكد أنه كان يستهدف تجمعاً للحوثيين.

أما بالنسبة لأعداد الضحايا، فهي مرشحة للازدياد بسبب مستوى الإصابات. وكان يفترض أن يتم التجمع في ميدان السبعين، وفقاً لدعوة وجهت من عبد الملك الحوثي الليلة الماضية للضغط من أجل تغيير رئيس الوزراء المكلف بن مبارك.

ولكن بعد تراجع الأخير وتقديم اعتذاره إلى الرئيس عبد ربه هادي منصور بعدم قبول المنصب، تم تغيير مكان التجمع إلى ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.

ومن المرجح أن يكون الانتحاري تواجد في المكان في وقت مبكر قبل أن يتم التجمع بشكل نهائي.

وتحمل العملية بصمات القاعدة وهي ليست الأولى من نوعها، فقد سبقها العديد من العمليات المشابهة التي استهدفت الحوثيين في العديد من المناطق كصعدة وعمران وغيرها. ولكن حتى اللحظة لم يتم التبني رسمياً من قبل القاعدة للتفجير.



مقتل جنود يمنيين

إلى ذلك، قتل 20 جنديا الخميس في هجوم انتحاري نفذه تنظيم القاعدة ضد نقطة تفتيش في ضواحي مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت بجنوب شرق اليمن، حسبما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم القاعدة انفجرت عند نقطة تفتيش للجيش في منطقة الغبر بلدة بروم على المدخل الغربي لمدينة المكلا مما أدى إلى مقتل عشرة جنود بالإضافة إلى تدمير دبابة وعربتين".






.

.
 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-13-2014, 07:37 AM   #35
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي

هل السعودية مسؤولة عن إنقاذ اليمن؟!


الإثنين 19 ذو الحجة 1435 هـ - 13 أكتوبر 2014 مـ ,


منذ الحادي والعشرين من سبتمبر (أيلول) الماضي، إثر توقيع الحوثيين والرئيس عبد ربه منصور هادي، اتفاق «السلم والشراكة» والذي أنتج واقعا يمنيا جديدا، سماه هادي - فيما بعد - انقلابا، والأنظار متجهة نحو الجارة الكبرى السعودية.

كيف تقبل بسيطرة الحوثيين؟ لماذا تُقتل المبادرة الخليجية والرياض تتفرج؟ الخطر الإيراني يحاصر الحدود السعودية؟ لماذا لا تتدخل السعودية، وهي ترى الشوكة الإيرانية حاضرة في خاصرتها؟

يوما بعد يوم وهذه الأسئلة وغيرها تتضخم، وكأن السعودية وحدها معنية بإنقاذ اليمن.

لنتفق أولا بأن سياسة الرياض لا تتشابه ولا تتقاطع مع سياسة طهران. هناك فرق كبير واستراتيجي بين رؤيتي البلدين وسياستيهما. السياسة الإيرانية قائمة أساسا على مبدأ أساسي، وهو تصدير الثورة، ومن أهم سياساتها التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وعلى النقيض منها تقوم السياسة السعودية. فهل نفترض في الحالة اليمنية الراهنة أن تتدخل السعودية في الشأن اليمني لتغير واقعا ارتضوه لأنفسهم؟ وهل يمكن أن تكون خطورة الوضع اليمني جواز عبور يسمح بأن تفعل الرياض ما تفعله طهران من ألاعيب سياسية غير مبررة؟!

بالطبع هذا لا يعني أن ترفع السعودية يدها عن اليمن، أو أنه لا توجد مخاطر تهدد الأمن القومي السعودي والخليجي، غير أن انصراف المجتمع الدولي، وخصوصا الولايات المتحدة، عن مسؤولياته في اليمن، يشير إلى أن هذه الدولة لن تشكل خطرا مزمنا على جارتها الشمالية فحسب، بل إن خطرها القادم سيعم المنطقة، وانتظروا قليلا لتتحول «داعش» من العراق وسوريا للأراضي اليمنية، فهي ساحة تناسبهم تماما.

بالطبع الإدارة الأميركية ستنتظر عامين أو ثلاثة، كما فعلت في سوريا، لتدرك القنبلة الموقوتة التي تركتها هي والغرب تنفجر في الأراضي اليمنية، ثم تكتشف الاستخبارات الغربية فجأة أن الحرب على «داعش» في اليمن ستستمر سنوات طوالا. ترى لو تدخلت واشنطن مبكرا ضد الإرهاب ممثلا في «داعش»، هل كنا سننتظر سنوات للقضاء عليه؟!

من الجهة الأخرى، ومهما كانت سوءات وخطورة الأزمة اليمنية في الأيام القادمة، ومهما توجت جماعة الحوثيين انتصارها بسيطرة سياسية وعسكرية تامة، فلا يمكن للدولة اليمنية، مهما كان المتحكم في قرارها، الاستغناء عن السعودية على الإطلاق، فلو أوقفت الرياض دعمها الاقتصادي فقط لخرج اليمنيون ضد الحوثيين ومن خلفهم في اليوم التالي. للتذكير الرياض استمرت في دعم الاقتصاد اليمني عبر منح نفطية وعينية تعين المواطن على تحمل تردي اقتصاد بلاده، آخرها في أغسطس (آب) الماضي خلال زيارة الرئيس هادي لجدة، ومنذ الأزمة السياسية اليمنية في 2011 قدمت السعودية ثلاث منح نفطية لليمن بقيمة مليار دولار لكل منها، ناهيك عن مليار دولار مودعة لدى المصرف المركزي اليمني، فهل الحوثيون قادرون على تحمل تبعات إيقاف هذه المنح فجأة؟ وهل إيران، مثلا، يمكن لها تعويض هذا الدعم؟!


السعودية تعي مسؤولياتها تجاه أمنها القومي وما تشكله سيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة اليمنية ومؤسساتها وحتى جيشها، إلا أنها تعي أيضا أن الخطر القادم لن ييمم وجهه تجاه الحدود السعودية فحسب، بل ستكتوي بناره دول المنطقة، وسيصل للغرب أيضا متى ما تُركت الأزمة اليمنية تشتعل والغرب يتفرج بانتظار ذلك الإطفائي القادر على إطفاء فتيل الأزمة، من دون أي تدخل دولي، متحملا هو وحده التكاليف العالية، وأكبر مثال على أن الرياض ليست وحدها معنية بالمستنقع اليمني، ها هي تركيا، وهي عضو الناتو، ترفض أي تدخل في المستنقع السوري علما أن علم «داعش» يرفرف على مشارف حدودها.

مؤسف أن يترك اليمن حتى يصل لهذه المرحلة الحرجة من تاريخه، واقعا بين فكي كماشة الحوثيين و«القاعدة»، و«داعش» تلوح بوجهها الكريه تنتظر اللحظة المناسبة للانقضاض، بينما العالم يتفرج كما تفرج في العراق وسوريا.
أما لسان حال اليمنيين فيحكيه بيت شعر أبو نواس:
تعجبين من سقمي صحتي هي العجب!
 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-14-2014, 03:14 PM   #36
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي

و يستمر الحوثيون يسيطرون على مرافق الدولة و احكام قبضتهم على مفاصلها بينما القوى السياسية الاخرى تتفرج على مسرح الاحداث فهم مشغلون فيما بينهم في التسابق على الاستحواذ على مزيد من الحقائق الوزارية في ظل حكومة صورية ستعيش حتما على هامش الاحداث


!!!!!!!!!!!!!!!!!!^^^^^^^^^!!!!!!!!!!!!!!!!!


الحوثيون يقتحمون مقر محافظة الحديدة ويتجهون للسيطرة على مينائها

بحاح رئيسا للحكومة بموافقة القوى السياسية

الثلاثاء 20 ذو الحجة 1435 هـ - 14 أكتوبر 2014 مـ ,


يمنيون يشيعون أمس في صنعاء أحد الجنود الذين قتلوا قبل أربعة أيام من قبل متشددين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة (إ.ب.أ)


صنعاء: عرفات مدابش

أصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس، قرارا بتكليف مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، خالد بحاح، لتولي مسؤولية تشكيل حكومة جديدة، في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد، بعد أيام من رفض الحوثيين المرشح السابق لرئاسة الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في حين أكدت مصادر محلية استيلاء ميليشيا الحوثيين على مقر محافظ الحديدة، فيما يزحفون للاستيلاء على الميناء وهو ثاني أكبر موانئ البلاد. وأشارت المصادر إلى أن الجماعة المتمردة اقتحمت مقر المنطقة العسكرية الخامسة في باجل بمحافظة الحديدة واستولت على أسلحة ثقيلة وذخائر.





ويعد بحاح ثاني رئيس للحكومة بعد الإطاحة بنظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح، والتي كان يرأسها محمد سالم باسندوة. وتأتي هذه التطورات في ظل الجدل في الساحة اليمنية بشأن تسمية رئيس الحكومة المنتظر، وقال مصدر في الرئاسة اليمنية لـ«الشرق الأوسط» إن اختيار اسم رئيس الوزراء جاء «بعد مشاورات مكثفة مع كافة الأطراف في الساحة اليمنية ومن بينها جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء». وأعلن الحوثيون موافقتهم على ترشيح بحاح رئيسا للوزراء.

وقال مراقبون وسياسيون لـ«الشرق الأوسط» إن نجاح هادي في تعيين شخصية جنوبية يعد مكسبا قويا بالنسبة له. وينحدر المهندس بحاح من أصول حضرمية وشغل عدة مناصب وزارية، أبرزها وزارة النفط في 3 حكومات متتالية، في الوقت الذي كان يشغل فيه منصب مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة.

وصرح أحد مساعدي هادي بأن اسم بحاح كان بين 3 أسماء اقترحها الحوثيون الأسبوع الماضي بعدما اعترضوا على قرار سابق بتكليف أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس بتشكيل الحكومة. وقال عبد الملك العجري عضو المكتب السياسي للحوثيين إنهم يرون أن بحاح هو الشخص المناسب للمنصب، مضيفا أن تعيينه سيساعد البلاد على التغلب على الصعوبات التي تمر بها.

وبحاح من مواليد عام 1965 ودرس بجامعة بونا الهندية وعمل وزيرا للنفط قبل تعيينه مبعوثا لدى الأمم المتحدة. ويقول محللون إنه تكنوقراط ويتوقع أن يركز على السعي لتحسين الخدمات العامة في بلد يشهد اضطرابات سياسية منذ احتجاجات حاشدة عام 2011 أجبرت الرئيس السابق علي عبد الله صالح على ترك السلطة.

ويجيء تعيين بحاح رئيسا للوزراء في إطار اتفاق لتقاسم السلطة وقعه الحوثيون الشهر الماضي مع أحزاب سياسية رئيسة أخرى في القصر الرئاسي. ويهدف الاتفاق لضم الحوثيين وجناح مجموعة انفصالية إلى حكومة ذات قاعدة أوسع.

وقال المحلل اليمني علي سيف إن بحاح يحظى بدعم كل الأحزاب السياسية الرئيسة في البلاد ولن يواجه على الأرجح عقبات في تشكيل حكومة جديدة قال إنها قد تخرج للنور في غضون أسبوعين. وأضاف سيف لرويترز أن تعيينه انفراجة كبيرة وأنه تكنوقراط أكثر من كونه سياسيا وهذا سيساعده.

من ناحية ثانية، قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة لـ«الشرق الأوسط» إن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر المحافظة (مقر العمدة) واجتمعوا مع محافظ المحافظة، صخر الوجيه، لعدة ساعات، في الوقت الذي يحاولون فيه الاستيلاء على الميناء الذي يبعد أقل من كيلومتر من مقر المحافظة. وأشارت المصادر إلى أن الجماعة المتمردة اقتحمت أمس مقر المنطقة العسكرية الخامسة في باجل بمحافظة الحديدة واستولت على أسلحة ثقيلة وذخائر. وتبعد باجل نحو 60 كيلومترا من عاصمة الحديدة.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد على محاولتهم السيطرة على مناطق كثيرة في محافظة الحديدة، في إطار محاولتهم التوسعية في كثير من المحافظات اليمنية وبسط هيمنتهم على المقار الحكومية. وسيطر الحوثيون على عدد من المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء وما زالوا يفرضون وجودهم بالقوة المسلحة في كثير من المناطق اليمنية وينشرون أفكارهم.

وذكر مصدر في «الحراك التهامي» لـ«الشرق الأوسط» أن «أبناء إقليم تهامة لن يقبلوا إطلاقا تمدد الحوثي في مناطقهم بأي صورة من الصور وأن المنطقة لن تكون مسرحا لنزعات سياسية أو مذهبية أو طائفية».

وقال عبد الرحمن شوعي، قائد «الحراك التهامي» لـ«الشرق الأوسط» إن «ما يقوم به الحوثيون من محاولة تمدد في الحديدة هو عملية استفزاز للحراك والمواطنين»، وإن «الحديدة لن تكون مثل صنعاء، لأنها محافظة مسالمة ولا تميل إلى العنف وأن عليهم سحب مسلحيهم»، وأكد القيادي الأول في «الحراك التهامي» أن أبناء «المنطقة سوف يكون لهم رد قوي على تصرفات الحوثيين إن لم ينسحبوا»، وأكد شوعي أن «الحراك التهامي» لديه «القدرة والإمكانية للوقوف في وجه أي جهة تحاول فرض سيطرتها ومذهبها على المحافظة»، في إشارة إلى الحوثيين الذين دفعوا بمئات المقاتلين المسلحين إلى الحديدة، وأشارت مصادر تهامية لـ«الشرق الأوسط» إلى أن الحوثيين يستخدمون الشباب المراهقين، في كل المحافظات، من أجل الوصول إلى السلطة، وتوقعت المصادر التهامية أن يقوم الحوثيون، خلال الأيام المقبلة، بالسيطرة على عدد من المنازل والمقار الحكومية في الحديدة وأيضا استخدام الميناء من أجل إدخال شحنات أسلحة إلى البلاد بعد سيطرتهم على الأوضاع.

وخلال الأشهر الماضية، سيطر الحوثيون على محافظة عمران ومن ثم العاصمة صنعاء، إضافة إلى سيطرتهم على محافظة صعدة بالكامل وهي مقرهم الرئيس وعدد من المحافظات الشمالية، في حين تشير المعلومات إلى سعيهم الحثيث للتمركز على منطقة ساحلية على البحر الأحمر، وتتهم السلطات اليمنية إيران بدعم المتمردين الحوثيين، غير أن معظم التقارير المحلية تؤكد وجود تحالف قوي بين مناصري الرئيس السابق علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي من أجل الإطاحة بالخصوم السياسيين في الساحة اليمنية
 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 11-02-2014, 03:06 AM   #37
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي

علي عبدالله صالح في مخطط تعاون سري مع الحوثيين
الأربعاء 28 ذو الحجة 1435هـ - 22 أكتوبر 2014g
كشفت صحيفة "الوئام" الإلكترونية نقلاً عن مصدر موثوق ومقرب من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، عن مخطط سري بالتعاون مع جماعة الحوثي.
وأكد المصدر أن "اجتماعاً سرياً عقد قبل أيام بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين حضره من طرف الحوثيين، حسين العزي عضو المكتب السياسي والمفوض بالتوقيع على الاتفاقيات مع الجهات الأخرى، كما حضره عارف الزوكة عضو اللجنة العامة لـ(المؤتمر الشعبي العام)، كما تم الاتصال بسلطان البركاني، (الأمين العام المساعد) لـ(المؤتمر الشعبي العام) أثناء الاجتماع وكان متواجداً في جدة، وطلب الحوثيون من حليفهم علي عبدالله صالح أن يكلف بعض أنصاره المعروفين لدى المملكة، والذين يمكن تصديقهم لمحاولة تضليل القيادة السياسية في المملكة، وطمأنتهم أن الأمور تحت السيطرة ومقدور على إسقاط الحوثي وطرده، بينما لو أوكلت (المملكة) هذا الدور إليه وذلك بهدف تفويت الفرصة وزعزعة الثقة في الأطراف الذين قد تدفع بهم (المملكة) لمقاومة الحوثيين، ثم تكون الاستفادة من الدعم مشتركة بين علي صالح وحلفائه الحوثيين".
وقد أسفر الاجتماع عن تشكيل خمس مجموعات، وسُمي بعض المكلفين بها على النحو التالي:
المجموعة الأولى:
مهمتها تقديم بيانات مغلوطة وتوصيل شائعات متواترة إلى شخصيات مزروعة في دائرة الثقة لدى المملكة لتؤخذ معلوماتهم كأنها حقائق، وهذه الشخصيات في دائرة الثقة ليس بالضرورة أن تكون متآمرة، ولكنها تهتم بتوصيل المعلومات دون فحص ودون قدرة على تمحيص الحقائق، وذلك بهدف تضليل صانعي القرار في السعودية وخلق حالة من الشكوك والإرباك.
المجموعة الثانية:
أوكلت لها مهمة توصيل تقارير ومعلومات مباشرة بحكم علاقاتها برجال في دوائر صناعة القرار بالمملكة؛ لتثبيط المملكة وتشكيكها في كل من يمكن أن يتعاون معها أو يعادي الحوثي، وبالتالي إما أن تتوقف وإما تقبل بالواقع أو ستندفع للطابور الآمن
.
المجموعة الثالثة:
مهمتها الدفع بشباب من المناطق التي ترفض وتثور ضد الحوثي ليدخلوا كمجموعات في حشود المتظاهرين الرافضين للحوثيين في مدنهم ويرفعون أعلام القاعدة السوداء أمام كاميرات التلفاز ليعطوا وسائل الإعلام صورة عن كل الحشود بأنها من (تنظيم القاعدة)، والمؤيدين لهما، وبالتالي ترتسم صورة إيجابية عن الحوثيين بأنهم يواجهون (القاعدة) وإيجاد سبب لقتل (أهل السنة) ورجال القبائل الرافضين للحوثي بكل شجاعة، وبحجة أنهم من أعوان (القاعدة).
المجموعة الرابعة
مهمتها البدء باللعب بالحوارات السياسية والاتفاقات الثنائية مع المملكة، ومع الدول المنزعجة وطمأنتها والاستفادة من الوقت وتخذيلها عن المضي في خيار المقاومة وتخويفها مرة وتقديم بعض المواقف الإيجابية مرة أخرى، بهدف انفلات الوقت من يدها والتضحية بأي من هذه المجموعات التي كلفت بالتواصل كوفود إقناع عبر الداخلية ومن أعضاء هذه المجموعة: علي ناصر قرشة ويوسف الفيشي وضيف الله سلمان وحسن الصعدي.
المجموعة الخامسة
مهمتها الاستعداد في تبني مقاومة صورية لغرض الاستنزاف المالي وامتصاص الأموال إلى حساباتهم الخاصة وادعاء عداوة (الحوثي) وتتكون المجموعة من كل من: اللواء فضل القوسي مساعد وزير الداخلية حاليا، قائد الأمن المركزي سابقاً. والشيخ زيد أبو علي، من أكبر المتعاونين مع أنصار (الحوثي).
 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 11-02-2014, 03:08 AM   #38
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي



لا جديد تحت الشمس و كل المعطيات و المؤشرات تؤكد تواطئ قوى داخلية يمنية ادت الى سقوط صنعاء.



والأمر المؤكد الذي لا مواربة فيه ان الاسطوانةالقديمة المشروخة للمبتزين ستستمر و ربما يطلبوا المزيد انسجاما مع الاوضاع والمستجدات الطارئة , طبعا هذا امرا غير مستبعد فالشاويش و بقية شلة حسب اللهسيستمروا يدندنوا حول نفس المنهاج و رتم الموال.



!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!^^^^^^^^^^^!!!!!!!!!!!!!! !!!




علي عبدالله صالح في مخطط تعاون سري مع الحوثيين



الأربعاء 28 ذو الحجة 1435هـ - 22 أكتوبر 2014



كشفت صحيفة "الوئام" الإلكترونية نقلاً عن مصدر موثوق ومقرب من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، عن مخطط سري بالتعاون مع جماعة الحوثي.



وأكد المصدر أن "اجتماعاً سرياً عقد قبل أيام بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين حضره من طرف الحوثيين، حسين العزي عضو المكتب السياسي والمفوض بالتوقيع على الاتفاقيات مع الجهات الأخرى، كما حضره عارف الزوكة عضو اللجنة العامة لـ(المؤتمر الشعبي العام)، كما تم الاتصال بسلطان البركاني، (الأمين العام المساعد) لـ(المؤتمر الشعبي العام) أثناء الاجتماع وكان متواجداً في جدة، وطلب الحوثيون من حليفهم علي عبدالله صالح أن يكلف بعض أنصاره المعروفين لدى المملكة، والذين يمكن تصديقهم لمحاولة تضليل القيادة السياسية في المملكة، وطمأنتهم أن الأمور تحت السيطرة ومقدور على إسقاط الحوثي وطرده، بينما لو أوكلت (المملكة) هذا الدور إليه وذلك بهدف تفويت الفرصة وزعزعة الثقة في الأطراف الذين قد تدفع بهم (المملكة) لمقاومة الحوثيين، ثم تكون الاستفادة من الدعم مشتركة بين علي صالح وحلفائه الحوثيين".



وقد أسفر الاجتماع عن تشكيل خمس مجموعات، وسُمي بعض المكلفين بها على النحو التالي:



المجموعة الأولى:



مهمتها تقديم بيانات مغلوطة وتوصيل شائعات متواترة إلى شخصيات مزروعة في دائرة الثقة لدى المملكة لتؤخذ معلوماتهم كأنها حقائق، وهذه الشخصيات في دائرة الثقة ليس بالضرورة أن تكون متآمرة، ولكنها تهتم بتوصيل المعلومات دون فحص ودون قدرة على تمحيص الحقائق، وذلك بهدف تضليل صانعي القرار في السعودية وخلق حالة من الشكوك والإرباك.



المجموعة الثانية:



أوكلت لها مهمة توصيل تقارير ومعلومات مباشرة بحكم علاقاتها برجال في دوائر صناعة القرار بالمملكة؛ لتثبيط المملكة وتشكيكها في كل من يمكن أن يتعاون معها أو يعادي الحوثي، وبالتالي إما أن تتوقف وإما تقبل بالواقع أو ستندفع للطابور الآمن


.


المجموعة الثالثة:



مهمتها الدفع بشباب من المناطق التي ترفض وتثور ضد الحوثي ليدخلوا كمجموعات في حشود المتظاهرين الرافضين للحوثيين في مدنهم ويرفعون أعلام القاعدة السوداء أمام كاميرات التلفاز ليعطوا وسائل الإعلام صورة عن كل الحشود بأنها من (تنظيم القاعدة)، والمؤيدين لهما، وبالتالي ترتسم صورة إيجابية عن الحوثيين بأنهم يواجهون (القاعدة) وإيجاد سبب لقتل (أهل السنة) ورجال القبائل الرافضين للحوثي بكل شجاعة، وبحجة أنهم من أعوان (القاعدة).



المجموعة الرابعة



مهمتها البدء باللعب بالحوارات السياسية والاتفاقات الثنائية مع المملكة، ومع الدول المنزعجة وطمأنتها والاستفادة من الوقت وتخذيلها عن المضي في خيار المقاومة وتخويفها مرة وتقديم بعض المواقف الإيجابية مرة أخرى، بهدف انفلات الوقت من يدها والتضحية بأي من هذه المجموعات التي كلفت بالتواصل كوفود إقناع عبر الداخلية ومن أعضاء هذه المجموعة: علي ناصر قرشة ويوسف الفيشي وضيف الله سلمان وحسن الصعدي.



المجموعة الخامسة



مهمتها الاستعداد في تبني مقاومة صورية لغرض الاستنزاف المالي وامتصاص الأموال إلى حساباتهم الخاصة وادعاء عداوة (الحوثي) وتتكون المجموعة من كل من: اللواء فضل القوسي مساعد وزير الداخلية حاليا، قائد الأمن المركزي سابقاً. والشيخ زيد أبو علي، من أكبر المتعاونين مع أنصار (الحوثي).

التعديل الأخير تم بواسطة قيس ابن ابيه ; 11-02-2014 الساعة 03:13 AM.
 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-20-2015, 10:56 PM   #39
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي

اليمن.. زعيم الانقلابيين يبرر انقلابه


الثلاثاء 29 ربيع الأول 1436هـ - 20 يناير 2015م




دبي - قناة العربية

برر زعيم المتمردين الحوثيين، عبدالملك الحوثي، انقلابه على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، باتهامه للرئيس اليمني بحماية الفساد كما كان متوقعاً، إذ توقع المحللون في وقت سابق أن يعيد الحوثي كلامه عن الفساد الذي كرره مراراً، وذلك لتبرير أفعال الحوثيين بفساد الآخرين، ليفرض مطالبه ومطالب جماعته، ويبرر استيلاءه على حكم اليمن.

وانتقد الحوثي فيها السلطة الشرعية في البلاد، وتعاطي الرئيس اليمني مع مخرجات الحوار اليمني، موضحاً أن مخرجات الحوار كانت تمثل أهمية يمكن البناء عليها لبناء يمن جديد.

وقال إن الرئيس اليمني قام بحماية الفساد، وأضاف "ابن الرئيس على قائمة الفاسدين".

وقال أيضاً "التصعيد الثوري حقق مكاسب مهمة، وعلى رأسها وثيقة الحوار، وهو يمثل كل أطياف الشعب".

وقال "بعض القوى السياسية اليمنية لا تتعامل مع المتغيرات السياسية".

وقال "سقطت دار الرئاسة اليمنية بيد الحوثيين، اليوم الثلاثاء، بعد اشتباكات عنيفة في مقر الرئاسة، حيث قاموا بنهب مخازن الأسلحة وسمع دوي انفجار كبير فيها، وسقط قتيلان من حراسة الرئيس اليمني
 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-21-2015, 07:51 AM   #40
معلومات العضو
قيس ابن ابيه
كاتب قدير

احصائية العضو







قيس ابن ابيه غير متواجد حالياً
افتراضي

السؤال هل سيدوم زواج المصالح بين صالح و الحوثيون
و هل سيتحمل الاثنين تبعات اعتلاء كرسي السلطة
فالشعب اليمني في حاجة الى الامن و الاستقرار و دفع الرواتب و معالجة حالات الفقر التي يعاني منها


 

توقيع : قيس ابن ابيه

!!!!!!!!...........!!!!!!!!

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب #### و لا ينال العلا من طبعه الغضب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 0 والزوار 7)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 108
צד רחוק, ( الراقيه ), @ ابوعدي@, @سمكه@, أم ساره, ملآذ, لمعة السيف, محمد الفاتح, أينشتااين, Alpine Pearls, مسلم بن عبدالله, أشكال, asd99999, معالي, منتدى, أنونيموس, آطيآف رآحله, الأمير قيس, المترجم, المتفائل, المهلهل, المنصور ابوعامر, المقلع, الثلج الساخن, البحار, التنين, الجبال الرواسي, الحر الابي, الحرف السابع, الرماح العوالي, الشيماء, السيف الاملح, الســـديـم, العميدون, الفارس الذهبي, الفجر الجديد, الهاجس الحزين, القيصر الساحر, ابو مالك, ابو محمد محمد, ابو الوليد, ابوجمال, ابوعبدالله, ابوعبدالرحمن, ابوفارس, افنان, انسانه واقعيه, ثائر, تيامن, بركان, بن الهازمي, تورا بورا, fahad, gray98, خلجاوي, جلنار, خالد المالكي, حجازي مديني, حيدرة, درع الوطن, جساس, يزن, دفرنشين, جناين ورد, خضر, m88a1097, MaRlOn, رمش جدة, راعي الخير, رصاصة قلم, noor, روحـ الوجله ـي, زمان الرداء, شموخ رجل, سلوووم, شبيهة البنفسج, صدى الاطلال, owl man, شـمـس, سـلطان, شهقة الموت, same999, علي بن يوسف, عميد القمه, علوش, عارف, عاشقة الزهراء, عسل الباحه, عزووز, عناد, عطر الياسمين, فيصل, فيصل القاسم, فريدمن نوعه, فزاع, هدى كتبي, هريسان, نازف, وافى العشره, نجدية, وئام عبدالملك, وضـــوح الشمس, قاصد كريم, قيس ابن ابيه, قرقوش, قطري, كريم احمد, كومارو
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:31 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd